دليل المعلم الفلسطيني

ترفيهي ثقافي اجتماعي تعليمي


    كيف تحرج من يكرهك

    شاطر

    جار القمر

    عدد الرسائل : 35
    كلمات :


    My SMS
    ****
    عانقت جدران منتدانا عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالات أتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا
    ****


    تاريخ التسجيل : 09/04/2008

    كيف تحرج من يكرهك

    مُساهمة من طرف جار القمر في الأربعاء أبريل 09, 2008 11:07 pm

    لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
    الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
    فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
    تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
    وهو ما سيثير استغرابه .

    حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
    عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة
    وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون
    ذلك مزحاً ..

    فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
    عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
    على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
    بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
    صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

    في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
    نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
    فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
    تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
    وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
    أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
    بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
    بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

    من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

    فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
    أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
    مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

    وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك)))



    ملطوش
    avatar
    زهور

    عدد الرسائل : 35
    كلمات :


    My SMS
    ****
    عانقت جدران منتدانا عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالات أتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا
    ****


    تاريخ التسجيل : 03/04/2008

    رد: كيف تحرج من يكرهك

    مُساهمة من طرف زهور في الأحد أبريل 27, 2008 3:07 pm

    موضوع مفيد ويا رب الشباب يهتمو فيه ويخففه عناد
    avatar
    ابو الفوز




    ذكر عدد الرسائل : 111
    العمر : 32
    كلمات : بحـــــــــــــــــــــــبك يا فلسطيــــــــن
    تاريخ التسجيل : 19/04/2008

    رد: كيف تحرج من يكرهك

    مُساهمة من طرف ابو الفوز في الأربعاء أبريل 30, 2008 7:40 pm

    فعلا الطرق حلوه ومجربها انا كمااان
    موضوع حلو ومفيد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 12:23 pm